المرأة الجزائرية المسلمة
اختي الكريمة نتشرف بزيارت لمنتدى الاسرة
ويزيدنا شرفا ان تسجلي معنا لتجدي كل ما تحتاج اليه المراة المسلمة
المرأة الجزائرية المسلمة
اختي الكريمة نتشرف بزيارت لمنتدى الاسرة
ويزيدنا شرفا ان تسجلي معنا لتجدي كل ما تحتاج اليه المراة المسلمة
المرأة الجزائرية المسلمة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المرأة الجزائرية المسلمة

خاص بالمراة الجزائرية المسلمة وكل ما يهمها في حياتها وينفعها في آخرتها

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» واخيراااااااااااااااااا اقدرت ندخل ونتلقى مع حبيباتي مرة اخرى
لماذا تقبل المراة هذه وترفض تلك ؟؟ I_icon_minitimeالجمعة مايو 18, 2018 4:54 pm من طرف فاطمة تقوى

» انشودة اني لمطرح ببابك
لماذا تقبل المراة هذه وترفض تلك ؟؟ I_icon_minitimeالخميس يونيو 30, 2016 3:44 pm من طرف ام صهيب

» غراتان البطاطا شحال بنين وساهل مممم من كوزينتي خاصة لام ريما لي طلباتو
لماذا تقبل المراة هذه وترفض تلك ؟؟ I_icon_minitimeالخميس مارس 03, 2016 11:28 am من طرف ميرال

» ملتقى عضوات المسلمة الجزائرية هنا يلتم الشمل
لماذا تقبل المراة هذه وترفض تلك ؟؟ I_icon_minitimeالأربعاء يناير 06, 2016 5:29 pm من طرف أم عبد الله87

» رسالة من القلب
لماذا تقبل المراة هذه وترفض تلك ؟؟ I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 23, 2015 3:28 pm من طرف assia2007

» أكـــتب..كلمهـ للمشرفة العامة للمنتدى
لماذا تقبل المراة هذه وترفض تلك ؟؟ I_icon_minitimeالإثنين ديسمبر 21, 2015 12:45 pm من طرف awrassia

»  !!!! ويحكِ أمَّتي !!! إلى أين المسير ؟! !!!!!!!
لماذا تقبل المراة هذه وترفض تلك ؟؟ I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 20, 2015 7:48 pm من طرف نورة الجزائرية

» سيدتي انستي المسلمة واش طيبتي اليوم
لماذا تقبل المراة هذه وترفض تلك ؟؟ I_icon_minitimeالسبت ديسمبر 19, 2015 8:59 pm من طرف oum aymen

» وين راكم
لماذا تقبل المراة هذه وترفض تلك ؟؟ I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 16, 2015 7:25 pm من طرف awrassia

» نداء للاخوات
لماذا تقبل المراة هذه وترفض تلك ؟؟ I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 16, 2015 5:23 pm من طرف awrassia

لماذا تقبل المراة هذه وترفض تلك ؟؟

oum mossab
haiat
assia2007
أم عبدو
مؤمنة
ام توبة
10 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ام توبة
عضو مميز
عضو مميز
ام توبة

لماذا تقبل المراة هذه وترفض تلك ؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: لماذا تقبل المراة هذه وترفض تلك ؟؟   لماذا تقبل المراة هذه وترفض تلك ؟؟ I_icon_minitimeالأربعاء مارس 31, 2010 3:06 pm

بعد مجتمعنا ...بل افراده ان احسنا التعبير ....عن الدين في كل مجالاته تقريبا ...فتفشت فيه ظواهر غريبة بعيدة كل البعد عن الدين ولاحتى العرف ...ومن بين هذه الظواهر ظاهرة الصديقة او الخليلة التي كان من قبل يتخذها العزاب لتصبح فيما بعد حتى للمتزوجين

والادهى والامر اننا نرى تقبل بعض النساء لهذه الوضعية ...اي ان تكون لزوجها خليلة.... معللة او مبررة بانها تفضلها عن زوجة ثانية ...وان الامر عادي من باب اذا عمت خفت

سؤالي لكل واحدة وبصراحة لو خيرتي بين خليلة لزوجك ام زوجة في الحلال فماذا تختارين وبصدق ...ثم لماذا ؟؟؟؟؟

ارجو ان اجد تجاوبا منكن
مؤمنة
عضو مميز
عضو مميز

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تقبل المراة هذه وترفض تلك ؟؟   لماذا تقبل المراة هذه وترفض تلك ؟؟ I_icon_minitimeالأربعاء مارس 31, 2010 3:11 pm

صعيبة يا اختي انا ما نقبل لا بصديقة ولا بزوجة الصداقة قادرة تتحول للحب وعلاه انا مانكونش صديقو وزيد اخلاصو الاصدقاء الرجال والي اتبع النسا راحت عليه والدين مايقبلش بهذا وين راهي الفحولية والرجلة
أم عبدو
مشرفة القسم الإسلامي
مشرفة القسم الإسلامي
أم عبدو

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تقبل المراة هذه وترفض تلك ؟؟   لماذا تقبل المراة هذه وترفض تلك ؟؟ I_icon_minitimeالأربعاء مارس 31, 2010 3:31 pm

و الله ظاهرة غريبة فعلا و خاصة عند الرجال الذين يشتغلون بالمكاتب تجدين المرأة تتصل به و تسأل عن حاله و تتحدث معه و هو في بيته مع زوجته و لما تسأله يقوللها زميلتي في العمل و حاسبها كي أختي أنا لا أتكلم عن الخليلة فتلك مصيبة عظمى و لكن عن الصداقة المزعومة بين الرجل و زميلته في العمل فهذا أمر منكر و لا أساس له و ليس إلا تشبها بأخلاق الكفار و رذائلهم

أما بالنسبة للإختيار فأكيد سأختار الحلال يا أختي و ربي ما يجعلنا نفكر في الحرام
assia2007
مراقبة عامة للمنتدى
مراقبة عامة للمنتدى
assia2007

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تقبل المراة هذه وترفض تلك ؟؟   لماذا تقبل المراة هذه وترفض تلك ؟؟ I_icon_minitimeالأربعاء مارس 31, 2010 4:12 pm

شكرا ام توبة على الموضوع
كيما قالت مومنة انا مانقبل بصديقة ولا بزوجة
ونقبلش زوجي يقولي هذي صديقتي من العمل راهي تتصل تطمن علينا ل والف لا
لان هذا الشيء ما يقبله لا دين ولاعقل
وبالنسبة واش نختار ما نقدرش نقولك خليله لانه هذا حرام
وما نقدرش نقولك زوجة ثانية لاني ماراحش نقبل
ام توبة
عضو مميز
عضو مميز
ام توبة

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تقبل المراة هذه وترفض تلك ؟؟   لماذا تقبل المراة هذه وترفض تلك ؟؟ I_icon_minitimeالخميس أبريل 01, 2010 10:55 am

ههههههههههه
اجوبة منطقية ومعقولة ومتوقعة ...

لكن هناك فعلا مثل هذه الظواهر التي تجعلنا نقف لحظات ....للتفكير
haiat
عضو مميز
عضو مميز
haiat

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تقبل المراة هذه وترفض تلك ؟؟   لماذا تقبل المراة هذه وترفض تلك ؟؟ I_icon_minitimeالخميس أبريل 01, 2010 11:10 am

اظن هذا بحكم عمل الرجل خاصة في الشركات واحتكاكهم بالنساء
وخاصة من قلبه مريض
الحمد لله راجلي يخدم ويتعامل مع الرجال
oum mossab
مشرفة ركن الطبخ
مشرفة ركن الطبخ
oum mossab

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تقبل المراة هذه وترفض تلك ؟؟   لماذا تقبل المراة هذه وترفض تلك ؟؟ I_icon_minitimeالخميس أبريل 01, 2010 12:23 pm

شكرا على الموضوع ام توبه
كنت متاكده بالي البنات مايقروش يخيروا هههههههههه
اولا الرجل الشهم الدي شخصيته قويه لايتقبل الصديقه انا اتكلم عن الزوج
اما ادا كان غير متزوج فلا احد يلومه ادا كانت اخلاقه عاليه و متمسك بالدين
فعن تجربتي الشخصيه بحكم اننا نعيش في بلد اوروبي ، و بحكم عمل زوجي فهو يعمل في مكان جد مختلط تاتي اليه جميع الاجناس من جميع انحاء العالم فنا اوافقه لما يتكلم مع امراة في مجال عمله فقط
و بما ان القاوريات مايفهموش الدين فهن يحكيوا في كل شيء هههه و الله امور غريبه كان زوجي يقولهالي
و لكن لما قلت له لا تتكلم مع اي امراه و ما تجيبش رقم الهاتف تاعهم ، قلت له انا واش ندي في الدار هههه
بصراحه انا احب زوجي لي فقط اغير حتى و ان يكون مع اصدقاءه او عائلته ، و مابلك ان تكون امراه ،، و كل زوجه تعرف اخلاق زوجها
اما عن الاختيار صعب جدآآآآآآآآآآ
فلا اتقبل الزوجه الثانيه ابدآآآ
اما عن الخليله هههههههههههههههه ان كنت احس بشيء اقلب الدنيا عليه
ادا كنت يه لا اعلم مايجري حولي ههههه بينه وبين ربي و لا اسامحه ابدا
هههههه حرت واش نخير
أم ريما
مشرفة الركن العلمي والشعر
مشرفة الركن العلمي والشعر
أم ريما

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تقبل المراة هذه وترفض تلك ؟؟   لماذا تقبل المراة هذه وترفض تلك ؟؟ I_icon_minitimeالخميس أبريل 01, 2010 1:06 pm

موضوع شيق أختي الكريمة
إذا حدث وإتصلت أي إمراءة لا ألومها بل ألوم زوجي
المصون الذي سمح أن يحدث ذالك دون التفكير في ردة فعلي
ودون مرعات شعوري ودون التفكير في العواقب التي تنجر
من تلك المكلامات
هنا سأعيد النظر في زوجي لاسمح الله وكما قالت الأخوات
من قبل صعب الإختيار وكل واحد ألعن من الثاني
بل أنا من ستطلب له الإختيار ياأنا فقط ياهي ماكانش
خيا أخر
لماذا تقبل المراة هذه وترفض تلك ؟؟ 373192
نخيل
عضو نشيط
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تقبل المراة هذه وترفض تلك ؟؟   لماذا تقبل المراة هذه وترفض تلك ؟؟ I_icon_minitimeالخميس أبريل 01, 2010 3:40 pm

شكرا أختي على الموضوع الجميل

عني أنا أحب زوجي والحمد لله متهنية معاه لكن في نفس الوقت مقتنعة بأن زواجه قد يتكرر ليس لسبب فيه أو في ولكن لرؤيتي لما خلقنا الله عليه
فلماذا أعطاه الله الحق في أن يتزوج أربعة .......والله العالم بما خلق اذ ما أحق المولى الا ما يصلح أن يكون وقد قال في كتابه الكريم{ فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة } (النساء:3)اذن الرجل اما أن يكون عادلا ملما بدينه فيعدل فيما تمكن فيه أو يتورع ولا يتزوج أكثر من واحدة خوفا من الميل
لذلك أنا أتصور الزوجة الثانية علاقة حلال في النور أما الخليلة فمن الانانية أن تقبلها المرأة ذلك لأنها مدعاة للخروج على شرع الله ومحاربة الله بالباطل فلو حكمت المرأة بما يرضي الله لما رضت لهذا الرجل الذي يفترض أنه زوجها وتحبه لا ترضى له الخروج عن شريعة الله
وكذلك المرأة خلق الله فيها هذه النزعة للانفراد بزوجها وهي ان صبرت واحتسبت فلها الاجر عند الله فهو لا يضيع أعمال الاذعان له ان كانت من الجوارح أو القلوب
طبعا حبيبتي لا تقولي هذه وحدة تتفلسف وانما مشكلة بعض النساء أنها تريد أن تعامل الرجل بالند لكن نحن خلقنا ربنا محبات لرجل واحد واذا أحببناه كان كل حياتنا وخاصة اذا رزقنا الله بأطفال منه وأنضري وفاء المطلقة لأطفالها ووفاء الارملة لزوجها وأطفالها
ببساطة أنا مقتنعة أن المرأة في هذه التفاصيل من الحياة هي خير من الرجل فالحرة وفية وتموت لكن لاتخون هنا تكمن قوتنا نحن النساء.....شكرا
أم عبدو
مشرفة القسم الإسلامي
مشرفة القسم الإسلامي
أم عبدو

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تقبل المراة هذه وترفض تلك ؟؟   لماذا تقبل المراة هذه وترفض تلك ؟؟ I_icon_minitimeالخميس أبريل 01, 2010 7:26 pm

صح لسانك أختي نخيل كلام رزين و في محله و موافق لشرع الله و أخيرا وجدت من توافقني الرأي No
zakia
عضو مميز
عضو مميز
zakia

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تقبل المراة هذه وترفض تلك ؟؟   لماذا تقبل المراة هذه وترفض تلك ؟؟ I_icon_minitimeالجمعة أبريل 02, 2010 8:55 am

ههه يا لبنات راكم مزينين القعدة هنا و أنا لا خبر ، نعطيكم رايي

أنا ما نقبلش الخليلة مهما كانت أما إدا حب الزواج يروح يتزوج على روحه

ما راحش نحرم واش حلل ربي سبحانه ، لكن ما نقعدش دقيقة معاه هههه
أوراسية
المشرفة العامة للمنتدى
المشرفة العامة للمنتدى
أوراسية

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تقبل المراة هذه وترفض تلك ؟؟   لماذا تقبل المراة هذه وترفض تلك ؟؟ I_icon_minitimeالجمعة أبريل 02, 2010 1:55 pm

شكرا لك ام توبة
وشكرا لكل من شاركت براييها ورايي لا يختلف عن ما تفضلتم به
ام توبة
عضو مميز
عضو مميز
ام توبة

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تقبل المراة هذه وترفض تلك ؟؟   لماذا تقبل المراة هذه وترفض تلك ؟؟ I_icon_minitimeالسبت أبريل 03, 2010 2:38 pm

واكرر انا الاخرى شكري للردود والمشاركات الجميلو وخاصة انت يانخيل ...احيي فيك تلك الروح والديمقراطية خخخخخخخخ

لماذا تقبل المراة هذه وترفض تلك ؟؟
صفحة 1 من اصل 1