المرأة الجزائرية المسلمة
اختي الكريمة نتشرف بزيارت لمنتدى الاسرة
ويزيدنا شرفا ان تسجلي معنا لتجدي كل ما تحتاج اليه المراة المسلمة
المرأة الجزائرية المسلمة

خاص بالمراة الجزائرية المسلمة وكل ما يهمها في حياتها وينفعها في آخرتها
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» انشودة اني لمطرح ببابك
الخميس يونيو 30, 2016 3:44 pm من طرف ام صهيب

» غراتان البطاطا شحال بنين وساهل مممم من كوزينتي خاصة لام ريما لي طلباتو
الخميس مارس 03, 2016 11:28 am من طرف ميرال

» ملتقى عضوات المسلمة الجزائرية هنا يلتم الشمل
الأربعاء يناير 06, 2016 5:29 pm من طرف أم عبد الله87

» رسالة من القلب
الأربعاء ديسمبر 23, 2015 3:28 pm من طرف assia2007

» واخيراااااااااااااااااا اقدرت ندخل ونتلقى مع حبيباتي مرة اخرى
الثلاثاء ديسمبر 22, 2015 1:43 pm من طرف الغفران

» أكـــتب..كلمهـ للمشرفة العامة للمنتدى
الإثنين ديسمبر 21, 2015 12:45 pm من طرف awrassia

»  !!!! ويحكِ أمَّتي !!! إلى أين المسير ؟! !!!!!!!
الأحد ديسمبر 20, 2015 7:48 pm من طرف نورة الجزائرية

» سيدتي انستي المسلمة واش طيبتي اليوم
السبت ديسمبر 19, 2015 8:59 pm من طرف oum aymen

» وين راكم
الأربعاء ديسمبر 16, 2015 7:25 pm من طرف awrassia

» نداء للاخوات
الأربعاء ديسمبر 16, 2015 5:23 pm من طرف awrassia


شاطر | 
 

 عندما نعطي ..هل ننتظر ..المقابل ...؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أم ريما
مشرفة الركن العلمي والشعر
مشرفة الركن العلمي والشعر



مُساهمةموضوع: عندما نعطي ..هل ننتظر ..المقابل ...؟؟   الجمعة أبريل 02, 2010 12:06 pm

هل أنت من النوع الذي يعطي وينتظر القابل؟
في بيئة العمل او البيت او حتى فيي محيط الاصدقاء والاقارب ..
قد تكوني شخص مبدع .. او معطاء .. او كريم ..في مالك او احساسك بمعاناة من حولك ..وتقدمي الكثير ..الكثير ..
هل يحتاج الشخص ..للتقدير ..لما يقوم به من اعمال في خدمة الاخرين ؟؟
هل يستطيع العطاء في ظل عدم الاحساس بمايقدم ؟؟
هل تعطي او تبدعي في مجال عملك او علاقاتك من اجل مبادئك ..ام تنتظري..المردود المادي اوالمعنوي
؟


بـانتظـآر فـيض أقلامكن

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــالأسرة الجزائرية المسلمةـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نخيل
عضو نشيط
عضو نشيط



مُساهمةموضوع: رد: عندما نعطي ..هل ننتظر ..المقابل ...؟؟   الجمعة أبريل 02, 2010 4:09 pm

شكرا أختي على موضوعك أحب أن أصدقك القول كنت في فترة ما أحب أن أشكر كحد أقصى لمطالبي فالمادة لم تدخل في حسباني يوما لكن بعد أن عرفت وتعلمت أدركت أنه في كل تعامل مع عباد الله نحن نعامل الله في خلقه والله أكرم من أن ننتضر عطاءه لنراه فقد أعطى قبل أن نحتاج وقبل أن نطلب ...ان شاء الله يثبت الاجر هذا ما أطلبه

ولا أخفيك أني أحب أن يقال لي الله يرحم والديك اني أحب هذه الدعوة كثيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
assia2007
مراقبة عامة للمنتدى
مراقبة عامة للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: عندما نعطي ..هل ننتظر ..المقابل ...؟؟   الجمعة أبريل 02, 2010 5:02 pm

شكرا حبيبت يام ريما على الموضوع
بصراحة كيما قالت اختي نخيل احب ان اعطي والمقابل يكون دعوة صادقة
هذا ما احب اما من ناحية المادة فمرات كي نعمل حاجة لداك لانسان نحب المقابل
كيما يقول المثل لا من عندي ومن عندك تنطبع واذا غير من عندي تنقطع
مثلا نروح زيارة لداك الانسان نحب انا تاني باه يجي عندي و يزورني زلكن في عمل خير او مساعدة ما ننتظرش الرد المادي فقط دعوة صادقة
شكرا وتقبلي مروري اختي العزيزة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــالأسرة الجزائرية المسلمةـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم ريما
مشرفة الركن العلمي والشعر
مشرفة الركن العلمي والشعر



مُساهمةموضوع: رد: عندما نعطي ..هل ننتظر ..المقابل ...؟؟   الجمعة أبريل 02, 2010 7:02 pm

أكيد أن تقدير ما يبذل من عطاءات من قبل الغير يدفعك الى العمل أكثر و بذل جهد أكبر ... و لكن لا يمكن دائماً أن ننتظر التقدير، فقد يأتي التقدير بعد مدة أو ربما بعد وفاتك ... المهم أن تعرف أنت أن ما تقوم به هو خدمة لهم.
لكن من يعمل في خدمة الغير من أجل أن يمدح فقط فهذا اذا حدث ان لم يقدر عمله فانه سيتخلى عنه، و لكن هنالك الكثير ممن يعملون للمصلحة العامة دون انتظار تقديرمن الناس ... لأنهم يقومون بذلك لوجه الله و هم على يقين أنه هو وحده من يعطيهم أجرهم كاملاً غير منقوص.
و يبقى تقدير العمل أمراً مهماً يبعث في نفسية الشخص الثقة و يحس أنه موجود، و لكن قوة الشخصية و حسن الظهور لهما أثر في ذلك. و كما قلت أن هناك من يعتبر العطاء جزءاً من مبادئه الشخصية و أرى ان هذا هو الأساس.
شكرا أختي نخيل وعزيزتي assia على الإضافات القيمة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــالأسرة الجزائرية المسلمةـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
haiat
عضو مميز
عضو مميز



مُساهمةموضوع: رد: عندما نعطي ..هل ننتظر ..المقابل ...؟؟   السبت أبريل 03, 2010 11:44 am

تعلمت من تعاملي مع الناس خاصة الاقرباء الا انتظر شكرا من احد
لكن الانسان بطبعه يحب من يشكره
واريد ان اعود نفسي بان الله هو الدي سيجازيني حسنات خاصة عندما يكون العطاء خالصا من القلب وبنية حسنة للخير
والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام توبة
عضو مميز
عضو مميز



مُساهمةموضوع: رد: عندما نعطي ..هل ننتظر ..المقابل ...؟؟   السبت أبريل 03, 2010 2:40 pm

موضوع قيم ومشاركات صديقاتنا توافيه قيمة

وعن رايي صراحة انا اعطي وانتظر المقابل ...صراحة ان لم يكن المقابل من الشخص فانا انتظره من الله عز وجل لكن صراحة اسعد لدى رؤية المقابل ولو كلمة شكر ...ويحز في نفسي الا ارى مقابلا ...واظن هذا من حقنا نحن البشر وطبيعة في نفوسنا ...والله عزو جل قال ..هل جزاء الاحسان الا الاحسان ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم ريما
مشرفة الركن العلمي والشعر
مشرفة الركن العلمي والشعر



مُساهمةموضوع: رد: عندما نعطي ..هل ننتظر ..المقابل ...؟؟   السبت أبريل 03, 2010 7:37 pm

haiat /أم توبة إضافتكم أثرت الموضوع شكرا

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــالأسرة الجزائرية المسلمةـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عندما نعطي ..هل ننتظر ..المقابل ...؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المرأة الجزائرية المسلمة :: الاخوة والتعارف :: الحوار العام :: قسم الحوار والنقاش الجاد-
انتقل الى: