المرأة الجزائرية المسلمة
اختي الكريمة نتشرف بزيارت لمنتدى الاسرة
ويزيدنا شرفا ان تسجلي معنا لتجدي كل ما تحتاج اليه المراة المسلمة
المرأة الجزائرية المسلمة

خاص بالمراة الجزائرية المسلمة وكل ما يهمها في حياتها وينفعها في آخرتها
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» انشودة اني لمطرح ببابك
الخميس يونيو 30, 2016 3:44 pm من طرف ام صهيب

» غراتان البطاطا شحال بنين وساهل مممم من كوزينتي خاصة لام ريما لي طلباتو
الخميس مارس 03, 2016 11:28 am من طرف ميرال

» ملتقى عضوات المسلمة الجزائرية هنا يلتم الشمل
الأربعاء يناير 06, 2016 5:29 pm من طرف أم عبد الله87

» رسالة من القلب
الأربعاء ديسمبر 23, 2015 3:28 pm من طرف assia2007

» واخيراااااااااااااااااا اقدرت ندخل ونتلقى مع حبيباتي مرة اخرى
الثلاثاء ديسمبر 22, 2015 1:43 pm من طرف الغفران

» أكـــتب..كلمهـ للمشرفة العامة للمنتدى
الإثنين ديسمبر 21, 2015 12:45 pm من طرف awrassia

»  !!!! ويحكِ أمَّتي !!! إلى أين المسير ؟! !!!!!!!
الأحد ديسمبر 20, 2015 7:48 pm من طرف نورة الجزائرية

» سيدتي انستي المسلمة واش طيبتي اليوم
السبت ديسمبر 19, 2015 8:59 pm من طرف oum aymen

» وين راكم
الأربعاء ديسمبر 16, 2015 7:25 pm من طرف awrassia

» نداء للاخوات
الأربعاء ديسمبر 16, 2015 5:23 pm من طرف awrassia


شاطر | 
 

 أبرز المحطات الدينية 2009

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
oum mossab
مشرفة ركن الطبخ
مشرفة ركن الطبخ



مُساهمةموضوع: أبرز المحطات الدينية 2009   الإثنين ديسمبر 28, 2009 8:52 pm

يستعد عام 2009 للرحيل تاركًا خلفه العديد من الأحداث والفتاوى الدينية التي أثرت على حياة المسلمين في العالم ، الا أن أبرزها كان الخلاف بشأن فرضية النقاب ، فضلا عن قرار سويسرا حظر بناء المآذن ، وأوضاع المسلمين بالعالم مع مقتل "شهيدة الحجاب" مروة الشربيني ، وترصد شبكة الإعلام العربية "محيط" أهم المحطات الدينية لهذا العام:




أوروبا وحظر الحجاب


في 17 يناير ...: رفض البرلمان الأوروبي دعوة دول الاتحاد الأوروبي بخصوص حظر ارتداء الحجاب في المدارس الابتدائية، في شتى أنحاء دول الأتحاد، البالغ عددها سبعا وعشرين دولة.




توسعة المسجد الحرام


في 22 يناير ... بدأت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام أعمال المرحلة الثانية من مشروع خادم الحرمين الشريفين لتوسعة وتطوير مسعى المسجدالحرام والتى تشمل إزالة المسعى القديم وإعادة بنائه من جديد بما يتّسق مع المسعى الجديد وتسوية جميع أدوار المسعى القديم بالجديد .


معجم الفاظ القرآن الكريم





في 23 يناير ... أتم مركز الدراسات الإسلامية التابع لكرسي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله في جامعة لندن مشروع معجم ألفاظ القرآن الكريم باللغتين العربية والإنجليزية الذي يعد أحد المشاريع العلمية الفريدة من نوعها على مستوى العالم.



جامعة إسلامية في نيجيريا


16 فبراير ..افتتاح أول جامعة إسلامية خاصة في نيجيريا الواقعة فى مدينة إلورن بولاية كوارا النيجيرية ويدرس بها الآن أكثر من 1000 طالب في تخصصات مختلفة .

ويعمل بالجامعة أكثر من 70 أكاديمي ما بين أستاذ ومحاضر ومعيد وأكثر من 100 من الموظفين الإداريين يقومون على خدمة شؤون الجامعة.


قانون نقل الأعضاء


في 22 من فبراير ... وافق مجمع البحوث الإسلامية على التشريع الخاص بنقل وزراعة الأعضاء ، شرط أن تم بين الأقارب حتى الدرجة الرابعة وبالمجان دون مقابل وإجراء العمليات في مراكز حددتها وزارة الصحة.





تقريب المذاهب الإسلامية



22 فبراير...استضافت الجزائر فعاليات الملتقى الدولي للتقريب بين المذاهب الإسلامية وسبل جمع شمل الأمة الإسلامية بمدينة مستغانم على ساحل البحر المتوسط وذلك على مدى 6 أيام بمشاركة حشد من العلماء والمفكرين من الجزائر ومختلف الدول العربية والإسلامية.



تحريم أكل الفسيخ



20 أبريل .. تصاعد الجدل حول فتوي تحريم الفسيخ التي جاءت علي لسان الشيخ عبدالحميد الأطرش رئيس لجنة الفتوي السابق بالأزهر. واتفق الشيخ يوسف البدري مع فتوي تحريم الفسيخ، ووصفه بأنه طعام "نتن" يخرج منه القبح، وأكد ضرره علي الصحة.




وقف إنارة المقابر


في 23 ابريل .. صدور فتوى في السعودية توقف إنارة مقابر الموتى شرقي الطائف؛ امتثالا لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم القائل "لعن الله زائرات القبور والمتخذين عليها المساجد والسرج".



مسجد بتصميم نسائي



5 من مايو ...احتفلت تركيا بافتتاح أول مسجد يشرف على تصميمه امرأة . وقال مفتي اسطنبول مصطفى شاغريجي، إن "هذا المسجد يحافظ على المعمار التقليدي ولكنه يتسم بالحداثة في الوقت نفسه" .



الهاتف الإسلامي



12مايو .. بدء انطلاق خدمة الهاتف الإسلامي ببريطانيا، والتي انطلقت من مصر باسم "الفتوى الهاتفية"، حيث يحصل المتصل على فتوى او نصيحة دينية من كبار علماء الازهر في كل مناحي الحياة. وسيقدم الهاتف الاسلامي في بريطانيا النصيحة او الافتاء باللغات الانجليزية والعربية والاوردو.


مسلم في هيئة الإذاعة البريطانية



13 مايو .. قامت هيئة الاذاعة البريطانية 'بي بي سي " بخطوة مثيرة للجدل بتعينها اول مسلم مديرا للبرامج الدينية في خطوة من شأنها ان تزيد المخاوف داخل الكنيسة الانجليكانية حول تهميش الاراء المسيحية.، وهذه هي ثاني مرة في تاريخ الـ'بي بي سي' التي تأسست قبل 87 عاما التي يتولى فيها شخص غير مسيحي هذا المنصب.



توحيد التقويم الهجري



10 يونيو ...استضافت تونس ملتقى علميا حول "توحيد التقويم الهجري" نظمته وزارة الشئون الدينية التونسية بالتعاون مع منظمة المؤتمر الإسلامي ومجمع الفقه الإسلامي الدولي بجدة لمعالجة مسألة إثبات بدء الأشهر القمرية وانتهائها وضبط منهج موحد في ذلك بين الدول الإسلامية.



شهيدة الحجاب



1يوليو ...مقتل مروة الشربيني (32 عاما) المسلمة المصرية المقيمة بألمانيا مع زوجها المبعوث المصرى علوي على أيدي ألماني (من أصل روسى) يدعى "أليكس" والذي انهال عليها طعنا بالسكين فى إحدى محاكم الدرجة الثانية بمدينة "دريسين" بينما كانت حامل في شهرها الثاني ، فيما أصيب زوجها بأحد الأعيرة النارية بطريق الخطأ.



ماليزيا تطلق قناة إسلامية


في 6يوليو ... اطلقت ماليزيا أول قناة إسلامية هدفها نقل رسالة الإسلام الصحيحة إلى المجتمع الماليزي ليتمكنوا من فهم الإسلام وتعاليمه بالشكل الصحيح.
وتؤسس القناة بالشراكة مع المجلس الوطني للتنمية الإسلامية الماليزي الذي سوف يشرف على البرامج والحورات الإسلامية التي سوف تبثها القناة التي سوف تكون موجه للمسلمين والأقليات غير المسلمة في ماليزيا.


السعودية ورؤية الهلال بالمنظار


لأول مرة، تدعو السعودية رسميا، لاستخدام المناظير الفلكية، لترائي أهلة الأشهر الهجرية، في إعلان خرج عن المحكمة العليا، وهو البيان الثاني الذي تصدره إثر إيكال هذه المهمة إليها، بعد أن كانت مسؤولية هذا الملف في يد مجلس القضاء الأعلى في تشكيله القديم.


افطار مسلمي الغرب بتوقيت مكة


13 اغسطس .. اجاز الدكتور علي جمعة مفتي مصر‏ لمسلمي الغرب بأنه يمكنهم الصيام والإفطار بتوقيت مكة المكرمة إذا زادت ساعات الصيام علي‏18‏ ساعة‏، ليحسم بذلك خلافات حادة ما بين مسلمي الدول الغربية‏، والجاليات المقيمة هناك من أبناء الدول الإسلامية والعربية‏.‏


محرك بحث إسلامي


في 8 سبتمبر ...أعلنت شركة هولندية عن إطلاق أول محرك بحث إسلامي على الانترنت، يعمل كسائر محركات البحث الأخرى المتاحة على الأنترنت، في حالة إدخال المستخدم لمفردات غير مقبولة على " ImHalal " يقوم بتصنيف نتائج البحث " الحرام" المحتملة إلى ثلاثة مستويات مختلفة.


أطلس القرآن


17سبتمبر...خرج إلى النور أول أطلس إسلامي (أطلس القرآن الكريم)، بعد جهود مضنية للباحث في العلوم الإسلامية الدكتور أحمد بدير، الذي انهى هذا الأثر القيم بعد 12 سنة من التحقيق والبحث في العراق، والعربية السعودية، ومصر، وسوريا، وعمان.

ويشتمل الاطلس على خرائط، وصور ومعلومات عن الاماكن والبلاد والامصار التي وردت على ألسنة الأنبياء والرسل في القرآن الكريم والذين كانوا يحيون في هذه المناطق او يقومون بالتبليغ فيها.


شيخ الأزهر وأزمة النقاب


في 6 أكتوبر أجبر شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي طالبة بمعهد أزهري اعدادي على خلع نقابها، وذلك أثناء قيام شيخ الأزهر بجولة تفقدية بالمعاهد الأزهرية بمدينة نصر، وعند دخوله أحد الفصول معهد فتيات أحمد الليبى ، شاهد طالبة بالصف الثاني الاعدادي ترتدي النقاب، فما كان منه الا ان عنف الطالبة وأمرها بخلع النقاب قائلا ان "النقاب عادة وليس عبادة".. وعندما امتثلت الطالبة لأوامر الشيخ وخلعت نقابها وكشفت عن وجهها، قال لها الشيخ "امال لو كنت جميلة كنت عملتي ايه".



حظر المآذن بسويسرا



5ديسمبر .. أقر الناخبون في سويسرا حظر المآذن متحدين الحكومة والبرلمان اللذين حذرا من أن مبادرة اليمين تمثل انتهاكًا للدستور السويسري ولحرية العبادة والتسامح التقليدي الذي تعتز به البلاد. وأثار نتيجة الاستفتاء عاصفة من الانتقادات العربية والإسلامية والعالمية التي رأت فيه سابقة تهدد العلاقة بين الدول الأوروبية جميعها والجاليات المسلمة.
ويعيش في سويسرا التي يبلغ سكانها 7.7 مليون حوالي 400 الف مسلم في سويسرا، ورغم وجود اماكن للصلاة فإن المساجد ذات المآذن في سويسرا أربعة فقط.


منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم عبدو
مشرفة القسم الإسلامي
مشرفة القسم الإسلامي



مُساهمةموضوع: رد: أبرز المحطات الدينية 2009   الثلاثاء ديسمبر 29, 2009 5:17 pm

شكرا لك أم مصعب على هاته المحطات و التي تركت آثارا في قلبي تلك الفتنة التي أحدثها الطنطاوي من أجل حظر النقاب إقتداءا بالساركوزي الخبيث !!!!!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــالأسرة الجزائرية المسلمةـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
______


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الامان
عضو مميز
عضو مميز



مُساهمةموضوع: رد: أبرز المحطات الدينية 2009   الأربعاء ديسمبر 30, 2009 6:37 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oum mossab
مشرفة ركن الطبخ
مشرفة ركن الطبخ



مُساهمةموضوع: رد: أبرز المحطات الدينية 2009   الخميس ديسمبر 31, 2009 1:55 pm

merci fifi wa nour nawartou

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــالأسرة الجزائرية المسلمةـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
/



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم ريما
مشرفة الركن العلمي والشعر
مشرفة الركن العلمي والشعر



مُساهمةموضوع: رد: أبرز المحطات الدينية 2009   الخميس يناير 07, 2010 11:50 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أبرز المحطات الدينية 2009
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لاول مرة صور الشهداء والجرحى من داخل سفينة مرمرة التركية
» تشخيص و الطرق العلاجية الحديثة للتوحد
» حكم فى الحب
» قصيدة عن ((( نادي برشلونة )))
» لفات طرح جديدة للوش الصغير والكبير

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المرأة الجزائرية المسلمة :: اخبار واحداث :: اخبار عالمية-
انتقل الى: